Language Language

Lao Lao English English

Blogs Blogs

damasturk

كل ما تريد معرفته عن منطقة تقسيم في اسطنبول و عقارات اسطنبول

منطقة تقسيم تعد من أكثر المناطق شهرة في مدينة اسطنبول وتعتبر ايضاً من أهم المناطق السياحية في تركيا، ولها مكانة كبيرة عن جميع الشعب التركي، ويعود تسمية المنطقة إلى تقسيم المياه وتوزيعها على المناطق التركية، وتقع منطقة تقسيم في قلب اسطنبول في الجانب الأوروبي من المدينة.

تحتوي منطقة تقسيم على الكثير من الأماكن التاريخية، وما يضفي لها الجمال هي اللمسة الحديثة على هذه المعالم التي تجذب الكثير من السياح الى مدينة اسطنبول في تركيا.

شقق في اسطنبول

ويعود تأسيس منطقة تقسيم إلى عهد السلطان محمود الأول وتم تأسيسها ما بين 1732-1833 م وقد شهدت هذه المنطقة العديد من عمليات الهدم والبناء على مر الزمان، و سنتعرف بشكل أفضل على منطقة تقسيم والتعرف على أشهر المعالم والكثير من الامور.

معالم منطقة تقسيم و اسعار الشقق في اسطنبول :

هناك العديد من المعالم التي تقع في منطقة تقسيم الحيوية و سنتعرف على أهم وأبرز هذه الأماكن:

  • ميدان تقسيم

ويعد الميدان الذي يتوسط منطقة تقسيم من اشهر الساحات والميادين في اسطنبول وفي تركيا، حيث يتصل الميدان بالعديد من الأماكن التي يمكنك القيام بزيارتها مثل النصب التذكاري وحديقة غيزي ومسجد حسين آغا والعديد من الأماكن السياحية.

  • شارع الاستقلال

ويعد شارع الاستقلال الشارع الرئيسي في منطقة تقسيم، وهو شارع طويل يمتلئ بالعديد من المتاجر والمطاعم والمقاهي التي يمكنك الجلوس بها و الاستمتاع بأفضل الوجبات المقدمة هناك، ويمكنك أيضا زيارة متحف الشمع الذي يقع في هذا الطريق.

  • حديقة غيزي

وتقع هذه الحديقة بالقرب من الميدان وهي حديقة فائقة الجمال ويمكنك للزوار الجلوس في الحديقة والاستمتاع بالأشجار والمشاهد الطبيعية الخلابة.

  • المركز الثقافي

وقد تم انشاء هذه المركز منذ ستينات القرن الماضي وهو عبارة عن تحفة معمارية، ويستضيف المركز العديد من الفعاليات الثقافية مثل العروض المسرحية وفرق الموسيقى العالمية والشعبية وايضا عروض دار الأوبرا.

  • نصب الجمهورية التذكاري

تم صناعة هذا النصب من قبل النحات الايطالي المشهور بييترو كانونيكا، ويتجسد هذا النصب تحول الدولة التركية الى جمهورية ويعد هذا النصب من أشهر المعالم المتواجدة في داخل الساحة المركزية لمنطقة تقسيم.

الفعاليات المتاحة في منطقة تقسيم و شقق للبيع اسطنبول

هناك العديد من الفعاليات التي ستشاهدها في منطقة تقسيم ومن ابرز واهم هذه الفعاليات التي يمكنك مشاهدتها والاستمتاع بها:

  • شراء الهدايا التذكارية

تعد منطقة تقسيم من أشهر الأماكن التي يتواجد بها محلات الهدايا التذكارية ويمكنك شراء العديد من الهدايا من هذه المحلات مثل الكتب والملابس والمجوهرات والعديد من الأمور.

  • فن الشارع

يمكنك القيام بالتجول في شوارع المنطقة ومشاهدة العديد من العروض الموسيقية والفنية التي تقوم بعزفها العديد من الفرق في الشارع وهناك العديد من الفنون مثل التمثيل الصامت الذي يعد من أجمل العروض التي لا يمكنك تفويتها.

  • التجول بالترام

يجب عليك القيام بجولة سياحية بواسطة الترام التراثي المتواجد في منطقة تقسيم والذي يعد من اجمل الاشياء التي يمكنك القيام بها عند تواجد في اسطنبول.

  • تذوق الوجبات التركية

تزدهر منطقة تقسيم بالعديد من المطاعم الشعبية والمطاعم الفاخرة التي يمكنك القيام بتناول وجباتك في هذه المطاعم ، وتقدم هذه المطاعم العديد من الوجبات والاطعمة المحلية مثلا يمكنك القيام بتجربة وجبة الدونر التركية المشهورة.

البنية التحتية في منطقة تقسيم و بيوت للبيع في إسطنبول :

المواصلات في منطقة تقسيم

تمتاز مدينة اسطنبول بالحيوية والبنى التحتية المتقدمة التي تجعلها في ترتيب أفضل المدن العالمية من ناحية البنية التحتية، وتمتاز منطقة تقسيم بوجود أفضل الخدمات والمواصلات على مستوى مدينة اسطنبول ، فهناك العديد من طرق المواصلات المتاحة من أجل الوصول إلى جميع المناطق التركية وأهم هذه الطرق هي محطة المترو والتي تحمل اسم محطة تقسيم.

المستشفيات والمؤسسات الصحية و شقق للبيع في اسطنبول

تحتوي منطقة تقسيم على العديد من العيادات والمراكز الصحية المنتشرة بشكل كبير في المنطقة، من أجل تلبية احتياجات سكان المنطقة ويتواجد المستشفى الحكومي في منطقة تقسيم والذي يتواجد به العديد من العيادات التخصصية بالإضافة إلى قسم الطوارئ المتواجد في هذا المستشفى من أجل الحالات العاجلة، ويقع هناك ايضا المستشفى العسكري الذي يقدم العديد من الخدمات الصحية للسكان في منطقة تقسيم.

الخدمات التعليمية في منطقة تقسيم:

كما ذكرنا سابقا بأن منطقة تقسيم تقع في الجزء الأوروبي والاهم في اسطنبول، فهي تمتاز بسهولة الوصول إلى كافة الخدمات التعليمية في المدينة، وتهتم المدينة بتواجد العديد من الخدمات التعليمية على اعلى مستوى، وتحتوي منطقة تقسيم على عدد كبير من المنشآت التعليمية وأهمها جامعة معمار سنان وثانوية غلطة سراي.

مميزات السكن في منطقة تقسيم في اسطنبول عقارات للبيع في اسطنبول

منطقة تقسيم تعتبر من أكثر المناطق الحيوية في مدينة اسطنبول وتضم العديد من الانشطة الحياتية الرئيسية والترفيهية، وتحتوي ايضا على العديد من المنشآت الصحية والتعليمية التي تقدم خدماتها على أعلى مستوى، وهناك العديد من المطاعم والاسواق والبنية التحتية المتطورة التي تلائم السكن في هذه المنطقة.

ويمكن للساكنين في منطقة تقسيم الوصول الي جميع  انحاء اسطنبول عن طريق شبكة المواصلات المتنوعة، وتحتوي ايضا على العديد من الأماكن الترفيهية والأماكن التاريخية التي يمكنك زيارتها في اي وقت تشاء.

مميزات شراء عقارات في اسطنبول

يمكن للجميع الشراء في منطقة تقسيم والتي تعد من افضل الاماكن التي يمكنك شراء شقة فيها خاصة في مدينة اسطنبول، واذا كنت تريد الاستثمار العقاري والاستفادة من مميزات الاستثمار العقاري في تركيا فكل ما عليك هو شراء شقة في تقسيم ويمكنك بعد ذلك الحصول على الجنسية التركية ، وهناك الكثير من ال شقق اسطنبول بأسعار في متناول الجميع ويمكنك القيام بعد شراء شقة والقيام بتأجيرها للاستفادة من عوائدها.

 

شاهد ايضا

شقق للبيع في اسطنبول رخيصة

 

Comments
Trackback URL:

No comments yet. Be the first.